مراوغةٌ لابد منها ..

هاتف بشبوش
2026 / 6 / 4

مراوغة ٌلابدّ منها ..

حين أخسرُ في الحب
سأعيدُ قلبي الى جيبي
خوفاً ..
أنْ تتساقطَ بعضُ أجزائِهِ
وعند طروقها قائلةً ..
إتخذني بديلا ً، عمّن وافاها الأجلُ
حسناً سيدتي،لهذا الكرمُ الشفيفْ
لكنّكِ :
لاتسرّحين شعركِ،مثلما هيَ تفعل ُ
وعندما أكونُ جامحاً
سأرى نفسي ..
كما الحصانِ الهاربِ ، في أفلام الغربِ
عند سماعهِ..
إطلاقَ الرصاصِ المزدحمْ
وإذا أردتُ القولَ وا أسفي
سأكونُ كما الشاعرِ
الذي لايحلّ مشكلة
سوى ..
الصراخ ِعلى الورقِ
وكلما تغاضى الموتُ ، عن ضحاياه
شاغلتُ نفسي ، بالأملِ الضئيل
وفي السجن الشمالي
كلّما آلمني الجلاّد ، تظاهرتُ بالشجاعةِ
كي لايشمتَ بي
وإذا أوقفتَ مذياعَ أغنيتي
عليّ القول :
لابأسَ ياصديقي ، أسمِعني ماهو ذوقكْ !!
ومهما يكن ، من التأويل ِأعلاه ..
فهناكَ فارقٌ كبيرٌ
بين القسّ والقدّيس ..

هاتف بشبوش/ شاعر وناقد عراقي

في رحيل شاكر الناصري، أحد مؤسسي الحوار المتمدن
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجر