|
|
غلق | | مركز الدراسات والابحاث العلمانية في العالم العربي | |
|
خيارات وادوات |

مدحت قلادة
2025 / 1 / 4
أعيش في سويسرا منذ اكثر من 30 عاما اجمل وارقى بلاد العالم على الإطلاق و أعيش في مدينة زيورخ العاصمة الاقتصادية لسويسرا و افتخر بكوني قبطيا كل من يسألني من اين انت ؟ اجيبة أنا قبطي و قبطي تعني مصري فأجد منه تقدير واحترام لكوني قبطي ، وفي سيارتي صليب يتعجب الأصدقاء ، هل هناك مسيحيين في مصر ؟ اجيبة نعم مصر اساساً مسيحية و لنا لغة تطلق عليها اللغة القبطية قريبة من اللغة اليونانية واذكر له الحروف القبطية لاني تعلمت اللغة في كنيستي في مصر وأثناء دراستي في الكلية الإكليريكية ايضا ، ثم اشرح له ان مصر كانت كلها مسيحية الي منتصف القرن السابع أتى الغزاة و وضعوا لكل قبطي 3 اختيارات
1- اعتناق الاسلام
2- دفع الجزية
3- قطع الرقاب
ولمن لا يعرف من السويسريين اشرح لهم ان للاقباط في سويسرا معالم شاهد لها التاريخ بل ضاربة في جذور تاريخ سويسرا فالقديس موريس " مقاطعة شهيرة باسم القديس سان موريس " هو في الواقع قبطي
وختم محافظة زيورخ يحمل ثلاثة قديسين" فيلكس و ريجولا و اكسوبرانتوس " هم اقباط بل القديسة التي يفتخر بها السويسريين هي القديسة فيرينا قبطية ايضا .
بعد هذه المقدمة يجب ان اذكر ان جمال سويسرا صعب ان تجده في بلاد العالم المختلفة بل جودة الحياة لن تجد مثلها في بلاد العالم المختلفة واتذكر بمناسبة أعياد الميلاد ان هناك صديق دعوني للعشاء في اشهر مطاعم زيورخ " Restaurant Kronenhalle" وهو مطعم قريبا جدا من بحيرة زيورخ ولكنه مطعم و متحف في آن واحد به صور لأعظم الرسامين السويسريين والعالميين ايضا
وفي الترابيزة الجانبية كان اثنين من اسيا يتحدثون بلغتهم وانا لا اعرفها .
فجاءه بابتسامة بسيطة يحييني احدهما ثم يسألني من اين انت ؟
أجبته بكل افتخار أنا من مصر أنا قبطي من الغريب انه يعرف معنى قبطي وقال لي انه كان دبلوماسي في سفارة الصين بمصر ثم عمل في السعودية والأردن والان في سويسرا وكان حديثنا باللغة الإنجليزية ثم وجدته يتحدث معي باللغة العربية بإتقان .
بعد الترحيب والتحدث معا على ان الصين ومصر يملكان إرثا حضاريا انسانيا ، هنا قربنا الترابيزة منهم لنتحدث بدون ازعاج الآخرين .
هنا طلبت منه ممكن ان اسألك كدبلوماسي و متقن للغة العربية سوال ربما محرج ولكنه هام للعديدين ؟ اجاب بكل ترحيب
الصين هي الشريك الاول اقتصاديا لدول المنطقة ولكن من العجيب انكم تسيئون لأكثر من مليار مسلم باعتباركم ان الاسلام مرض عقلي ؟! هل هذا منطقي وما هي حجتكم على ذلك ؟
كان جوابه هادي كعادتهم وصوته منخفض لأننا في مطعم من ارقي مطاعم زيورخ قائلا سوف أتحدث معك ليس كدبلوماسي انما كصديق ثم استطرد قائلا انت تفهم التاريخ الإسلامي كونك مصري ودرست ذلك أجبت نعم
ثم قال
اولا هل هناك عقل ومنطق في ان من حقك تجامع أسرى الحرب من النساء وتغتصبهم وأزواجهم مازالوا على قيد الحياة تحت مسمي ملكات يمين !!
ثانيا هل قرات ماذا كان يتم في عهد الدولة الاسلامية ايام نبي الاسلام في أسواق النخاسة يحضر من يعتبرون ان السلام على المرأة نجاسة بينما هم انفسهم من يعتبرون ان السلام للتحية نجاسة !!! في أسواق بيع السبايا يلعبون في اعضاء التناسلية للسبايا ويمسكون أثدائهم و يتحسسون ما بين أفخاذهم
ثالثا اليس من الجنون منع دخول الرجال في أماكن بها نساء تحت مسمي محارم بينما يجوز على المرأة إرضاع الرجال الكبار من أثدائهم ليصبحوا اخوة في الرضاعة !!!!
رابعا اليس من غياب العقل ان يهلل المسلمين لرجل 54 عام ينكح طفلة 9 سنوات وكانت لدية في بيته وهي بعمر 6 سنوات
سابعا ان المسلمين يكفروننا لأننا نعبد بوذا و يصرخون بانه صنم !!! بينما هم انفسهم في عبادتهم " الحج " يلتفون حول حجر و يقبلون حجر و يرمون حجر على حجر !! ويصعدون على حجر " جبل عرفات "
ثامنا من المنطقي ان الدين يسموا بك ولكن الاسلام هو الدين الوحيد الذي حول اتباعة إلى ارهابيين مغتصبين سفاحين خاطفين ،،،، اقراء التاريخ
تاسعا هل شاهد ماذا حدث في إيطاليا شاب 18 سنة عبر البحر ليسجد على شواطيء إيطاليا و حينما يدخل يمسك سكين ليقتل الإيطاليين !!!
وهل شاهدت ماذا حدث في المانيا دكتور سعودي مسلم يقود سيارته بسرعة ليدهس المارة في سوق أعياد الميلاد ليقتل اكبر عدد من المسالمين!!
وهل شاهد ماذا حدث في نيو اورليانز رجل مسلم يمني بقود شاحنة ليقتل 15 و يصاب اكثر من 30 انسانا بلا ذنب .
عاشرا راجع كل المنظمات الارهابية في العالم جميعهم منظمات اسلامية على سبيل المثال " طالبان في افغانستان بوكوحرام في نيجيريا ابو سياف في الفلبين للإخوان المسلمين في مصر جماعة الجهاد في مصر و اليمن و أنصار الاسلام في سوريا و ارهابي الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة هي حسب تقرير المخابرات لدينا هي وجه مستتر لداعش " ارهابي الدولة الاسلامية بالعراق والشام " ،،،،،،
احدي عشر من المعروف والمنطقي ان التحضر معناة البسيط ان واضع النظام لا يحيد عنه ولكن شاهد ماذا تم في النظام الاسلامي
1- الزواج مصرح باربعة بينما نبي الاسلام تزوج احدي عشر .
2- الزواج له عقد صداق نبي الاسلام يتزوج بدون مهر.
3- تحريم نكاح زوجة العم ، نبي الاسلام نكح زوجة عمه في القبر،
4- الرجل مثل المرأة بينما في الإسلام من الغريب ان التساوي ليس بين الرجل والمرأة في الميراث والشهادة بل التساوي هنا فالمرأة والكلب والحمار متساويين في إبطال الصلاة .
بصراحة صدمني برجاحة عقلة و بكم المعلومات التي سردها بل الأعجب انه يتحدث بطلاقة وكانّه استاذ في الإسلاميات وختم كلآمة اخيرا بكلمة من بوذا قائلا أنا اتبع بوذا ومن اجمل أقواله الخالدة " إذا دفعك دينك لكراهية شخص ما ، فانت عليك بالبحث عن دين جديد "
بالطبع ما نشاهده في العالم يدرك ان العالم الإسلامي منذ نشاة الإسلام وهو امة اكره اكره اكره
تركته على وعد لقاءا قريبا لنتحدث عن هل المسيحية ايضا في نظرهم مرض عقلي ؟؟ الله يستر علينا
| في رحيل شاكر الناصري، أحد مؤسسي الحوار المتمدن | حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجر |